منتديات أبو ريش السودانية العربية
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
زائرنا الكريم مرحبآ بك في منتديات أبوريش يشرفنا أن تنال عضويتنا أذا كنت غير مسجل لدينا ويسرنا ان تتصفح وتستمتع بمحتويات منتدانا ضيفآ عزيزا اذا كنت لاترغب بالتسجيل كما يسرنا أن تدعو آخرين

منتديات أبو ريش السودانية العربية

أبو ريش منتدي شامل نبع يشرب منه الجميع(مرحباً بكل الأخوة العرب)
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اسرة منتديات ابوريش تسوق التهنئة للاخ عبد العزيز بابكر اسماعيل بمناسبة زواجه الميمون التمنيات له ولباقي شبابنابالسعادة
كل عام وأعضاء منتديات أبوريش والعالم العربي والأمة الإسلامية بخير أحاطكم الله برعايته ومن عليكم بمغفرته وأمدكم بالصحة والعافية ورزقكم الله قبول الدعاء وبركة العمر والعافية من البلاء والفوز يوم اللقاء وبلغكم رمضان وأعانكم علي قيامه وأنتم بأحسن حال




























شاطر | 
 

 بيان السودان - يوم القيامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالمنعم احمد ابراهيم
مشرف مقتتطفات من الصحف
مشرف مقتتطفات من الصحف
avatar

عدد المساهمات : 945
نقاط : 2042
درجات التقييم في المنتدي : 24
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 62
الدولة : الخرطوم

مُساهمةموضوع: بيان السودان - يوم القيامة   الإثنين 8 يوليو 2013 - 5:03




 عثمان ميرغني
( في يوم ما في المستقبل)..تأكد بما لا يدعو مجالاً للشك أن "يوم القيامة" سيكون بعد عشرة أيام فقط. حكومة السودان بهذه المناسبة أصدرت البيان التالي:
شعبنا الكريم.. حكومتكم المؤمنة تهنئكم بحلول يوم القيامة.. وتدعو الله أن يكون حسابكم يسيراً، و مروركم فوق الصراط سريعاً، ومقامكم في الجنة رفيعاً.
وبهذه المناسبة الكريمة تود حكومتكم الموقرة أن تزف إليكم البشارات بأن صبركم الطويل والكبير على الفاقة والجوع لم يكن مجرد "فشل اداري" بل كان نظرة ثاقبة من حكومتكم لمثل هذا اليوم.. الذي تحتاجون فيه إلى أجر كل هذا الشقاء والفقر والجوع والمرض. لقد قاسيتم في حياتكم الدنيا، لكنها حياة عابرة والحياة الآخرة هي الأدوم.
وبهذه المناسبة السعيدة.. مناسبة حلول يوم القيامة تحب حكومتكم الموقرة أن تعلن لكم التالي:
بناء على التقرير الذي رفعه السيد وزير الإرشاد الديني. واستفادة من تجربة (هيئة الحج والعمرة).. و التوقعات بزحام كثيف في يوم القيامة. فقد قررت حكومتكم تصميم (زي موحد) لكل السودانيين ليظهروا به يوم القيامة. حتى يشرفوا بلادهم بمنظرهم الجميل ولكي لا يتعرض السودانيين لفقدان بعض أهاليهم في الزحام. وستنشر مراكز التوزيع ليتمكن الجميع من شرائه بسعر رمزي لا يتعدى (500) جنيهاً للرجل ، وألف جنيه للمرأة.
ولتنظيم السودانيين يوم القيامة أختارت حكومتكم (أمراء) بمعدل أمير لكل (40) سوداني. وقسمت السودانيين إلى قطاعات. ويمكن التقديم لوظائف (الأمراء) عبر مكاتب (هيئة الحج والعمرة).
وتعلن لجنة الاختيار للخدمة العامة لجميع المتقدمين لوظائف وزارة الخارجية أنه تم الغاء نتيجة الامتحان وسيتم تعيين جميع المتقدمين.
ويحق لكل فرد من شعبنا المؤمن أن يفخر في يوم القيامة بأنه أتى من بلد فيه (200) مليون فدان صالح للزراعة. و(900) مليون رأس من الماشية، و(45) مليار طن من الأسماك. و لو تأخر يوم القيامة قليلاً لاكتملت كل مشروعات النهضة الزراعية.
هذا وننوه إلى أن (اللجنة القومية للاستعداد ليوم القيامة) التي شكلتها حكومتكم، أعدت كراسة خاصة بها بعض الأسئلة والاجابات النموذجية التي يمكن الاستعانة بها عند السؤال يوم القيامة. يمكن الحصول على الكراسة بسعر (100) جنيهاً من جميع مكاتب المحليات بالسودان.
ونسبة لصعوبة عبور (الصراط) يوم القيامة، أعدت (هيئة الحج والعمرة) في ميدان الساحة الخضراء (نموذج صراط) يمكن التدرب عليه مقابل (50) جنيهاً للساعة. ولكبار موظفي الدولة التدريب على نموذج خاص مزود بـ(درابزين).
ومكافأة لشعبنا الصبور قررت الحكومة فتح حرية العمل السياسي على مصراعيها. وسمحت لقوى التحالف الوطني باقامة ندوة سياسية مفتوحة في ميدان المولد بعد عشرة أيام.
وأصدر رئيس المجلس الوطني بياناً أكد فيه للنواب أن الوزراء الذين فشل المجلس في استجوابهم وافقوا على المثول أمام البرلمان بعد عشرة أيام من اليوم.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيان السودان - يوم القيامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أبو ريش السودانية العربية :: .::[القســـــــــــم العـــــــــــــــام]::. :: المنتدى العام-
انتقل الى: