منتديات أبو ريش السودانية العربية
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
زائرنا الكريم مرحبآ بك في منتديات أبوريش يشرفنا أن تنال عضويتنا أذا كنت غير مسجل لدينا ويسرنا ان تتصفح وتستمتع بمحتويات منتدانا ضيفآ عزيزا اذا كنت لاترغب بالتسجيل كما يسرنا أن تدعو آخرين

منتديات أبو ريش السودانية العربية

أبو ريش منتدي شامل نبع يشرب منه الجميع(مرحباً بكل الأخوة العرب)
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اسرة منتديات ابوريش تسوق التهنئة للاخ عبد العزيز بابكر اسماعيل بمناسبة زواجه الميمون التمنيات له ولباقي شبابنابالسعادة
كل عام وأعضاء منتديات أبوريش والعالم العربي والأمة الإسلامية بخير أحاطكم الله برعايته ومن عليكم بمغفرته وأمدكم بالصحة والعافية ورزقكم الله قبول الدعاء وبركة العمر والعافية من البلاء والفوز يوم اللقاء وبلغكم رمضان وأعانكم علي قيامه وأنتم بأحسن حال




























شاطر | 
 

 الامن يعتقل الكودة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالمنعم احمد ابراهيم
مشرف مقتتطفات من الصحف
مشرف مقتتطفات من الصحف
avatar

عدد المساهمات : 945
نقاط : 2042
درجات التقييم في المنتدي : 24
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 62
الدولة : الخرطوم

مُساهمةموضوع: الامن يعتقل الكودة   السبت 16 فبراير 2013 - 9:35




الخرطوم 15 فبراير 2013- اقتادت السلطات السودانية رئيس حزب الوسط الاسلامي يوسف الكودة من مطار الخرطوم فور وصوله قادما من القاهرة الي جهة غير معلومه وكان كودة في طريق عودته من كمبالا والتي وقع فيها على وثيقة الفجر الجديد مع الجبهة الثورية.

وصعد افراد من جهاز الامن السودانى الى الطائرة فور هبوطها واعتقلوا الكودة قبل ان يبدأ الركاب فى مغادرة مقاعدهم ، بينما كانت مجموعة من قادة احزاب المعارضة يتقدمهم رئيس التحالف فاروق ابوعيسى فى استقبال الكودة في الصالة الخارجية.

وادان تحالف المعارضة اعتقال الرجل واعتبرته تصرفا غير اخلاقي ملوحة بتصعيد مواقفها فى وجه الحكومة .

و وجه شقيق الكودة انتقادات لاذاعة للمؤتمر الوطني وطالب الحكومة التعامل باحترام مع الناس وشدد "ماتم لايمت لاخلاقنا كمسلمين بصلة ".

وقال شقيق الكودة مبارك وهو احد الناشطين فى حزب المؤتمر الوطني الحاكم في مخاطبة بدار حزب المؤتمر الشعبي انه لابد من اعادة النظر في" التصرفات غير محترمة."

واضاف "نحن لسنا ضد الاعتقال ان كان هناك مايدعو له ولكن كان الاولى ان يترك حتى يذهب الي اسرته التي غاب عنها قرابة الشهر "، وشدد "اذا الحكومة دي طريقتها مع الاخرين حيكون عندنا رأي اخر وما بنقول حنمشى لعقار ولا غيرو ".

الي ذلك قال رئيس هيئة التحالف فاروق ابوعيسى ان الكودة كان يفترض ان تقابلة الحكومة بالموسيقى والورود لاسيما وانه حاول اقناع الجبهه الثورية بانتهاج الوسائل السلمية لاسقاط النظام، واكد ان اعتقال الكودة يقود لمزيد من التعقيد للازمة السياسة.

ووقع الكوده على ميثاق الفجر الجديد في 31 يناير الماضي بعد ان وقع على بيان مشترك مع رئيس الجبهة الثورية مالك عقار اتفق فيه على تأجيل المسائل الخلافية من ضمنها فصل الدين عن الدولة إلى مؤتمر دستورى يعقد في الفترة الانتقالية. كما أمن البيان على التزام حزب الوسط الاسلامي بالنضال السلمي لتغيير النظام.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الامن يعتقل الكودة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أبو ريش السودانية العربية :: .::[القســـــــــــم العـــــــــــــــام]::. :: المنتدى العام-
انتقل الى: