منتديات أبو ريش السودانية العربية
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
زائرنا الكريم مرحبآ بك في منتديات أبوريش يشرفنا أن تنال عضويتنا أذا كنت غير مسجل لدينا ويسرنا ان تتصفح وتستمتع بمحتويات منتدانا ضيفآ عزيزا اذا كنت لاترغب بالتسجيل كما يسرنا أن تدعو آخرين

منتديات أبو ريش السودانية العربية

أبو ريش منتدي شامل نبع يشرب منه الجميع(مرحباً بكل الأخوة العرب)
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اسرة منتديات ابوريش تسوق التهنئة للاخ عبد العزيز بابكر اسماعيل بمناسبة زواجه الميمون التمنيات له ولباقي شبابنابالسعادة
كل عام وأعضاء منتديات أبوريش والعالم العربي والأمة الإسلامية بخير أحاطكم الله برعايته ومن عليكم بمغفرته وأمدكم بالصحة والعافية ورزقكم الله قبول الدعاء وبركة العمر والعافية من البلاء والفوز يوم اللقاء وبلغكم رمضان وأعانكم علي قيامه وأنتم بأحسن حال




























شاطر | 
 

 ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الرحمن الطيب
مشرف عام المنتديات
مشرف عام المنتديات
avatar

عدد المساهمات : 469
نقاط : 842
درجات التقييم في المنتدي : 19
تاريخ التسجيل : 11/07/2010
الدولة : الحصاحيصا

مُساهمةموضوع: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الأحد 25 مارس 2012 - 10:45

مرحب الاخ عبد المنعم علي الكرسي الساخن نتمنا لك جلوسا مريحا هادئاً واجابات حاضرة موفقة ويليك علي الكرسي بعدك ضيفتنا القادمة من الجزائر أيمان(ريشة حنونة)حتي تهيئ نفسها من الان


عدل سابقا من قبل عبد الرحمن الطيب في الخميس 29 مارس 2012 - 4:30 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زكى حامد مدلول
مشرف التوثيقي و إستراحة المنتدى
مشرف التوثيقي و إستراحة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 818
نقاط : 1359
درجات التقييم في المنتدي : 25
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
العمر : 52
الدولة : ابوريش /الجبلين

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الأحد 25 مارس 2012 - 11:08

مرحبا بك ابوسامي على الكرسي الناعم الوثير

وجااااااااااااااااااااهزين ليك

في البدء ابدأ بالمعهود

البطاقة الوطنية

او الرقم الوطني


_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم احمد ابراهيم
مشرف مقتتطفات من الصحف
مشرف مقتتطفات من الصحف
avatar

عدد المساهمات : 945
نقاط : 2042
درجات التقييم في المنتدي : 24
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 62
الدولة : الخرطوم

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الأحد 25 مارس 2012 - 11:53

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي علي سيدى رسول الله محمد بن عبدالله

عبدالمنعم بن
احمد ابراهيم عمر والدته زينب بنت علي اخت دار النعيم بنت علي
مواليد ابوريش 7\ 5\1955 الداية حبوبة مدينة (يعني مافي شهادة )
لكني عرفت هذا التاريخ من الاخ عبدالرحمن الفكي ابراهيم ( وشبط فيه)
من اطرف تواريخ الميلاد بالقرية سنة الدميرة والطوفان وفاة حسن التوم.
مرة سئلة الوالد عن تاريخ ميلادى قال لي سنة النجمة ام ضنب (ضاحك)
الوالدة \ خديجة حاج علي حاج احمد ابراهيم وامها عائشة بنت حسن
الدراسة خلوة الوالد الامين ودضيف الله ومدرسة الشيخ السماني الصغرى
ثم العيكورة الابتدائية ومنها للمسلمية ودنوى المتوسطة ومعهد المسلمية
العلمي لاكني لم اكمل الدراسة فيه درست به سنتين
ثم التحقت بالعمل كموظف بمؤسسة السوكي اخذت كورسين في معهد
التدريب الكتابي بمدني والخرطوم (طباعة عربي وانجليزى ) وفي هذه الفترة
كنوع من الهواية عملت بورشة السوكي ميكانيكي ووجدتها فيها شيء من الفسحة
من سجن المكاتب والروتين الممل لي ذلك تركت الوظيفة وعملت في وظيفية
عمالية وقد شجعني باشمهندس توفي لرحمة الله علي ان اترك الوظيفة وان
التحق بالورشة وعملت فترة تدريبية بالنقل الميكانيكي بالخرطوم ومنها
عرفت الاغتراب والمغتربين ولم ارجع من تلك الفترة وكانت اول محطة
اغتراب الكويت دامت ستة سنة وفترة بالسعودية ورجعت وعملت
سائق في المواصلات الداخلية ومنها اغتراب لمدة عشرة سنة في
دولة الامارات العربية المتحدة ( دبي) وبعد رجوعي عملت
في بصات ولاية الخرطوم سائق .
( تقلوا في الاسئلة شيخكم جاهز والرد فورى باذن الله )

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحمن الطيب
مشرف عام المنتديات
مشرف عام المنتديات
avatar

عدد المساهمات : 469
نقاط : 842
درجات التقييم في المنتدي : 19
تاريخ التسجيل : 11/07/2010
الدولة : الحصاحيصا

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الأحد 25 مارس 2012 - 12:13

يا أبو عبدة المنو الخير يبدأ والشر جبدة أنت نسيت ورشة الجزولي الهندسية بالحصاحيصا والا شنو؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زكى حامد مدلول
مشرف التوثيقي و إستراحة المنتدى
مشرف التوثيقي و إستراحة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 818
نقاط : 1359
درجات التقييم في المنتدي : 25
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
العمر : 52
الدولة : ابوريش /الجبلين

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الأحد 25 مارس 2012 - 12:22

أولا لك تحياتي وعبرك الى الاسرة الكريمة ال حاج عباس

أعلم انك في إجازة تتمنى استمرارها ام انقطاعها ونفاذها ؟

بلد تتمنى زيارته

اي البلاد التي زرتها واعجبتك؟

ما لا يعلمعه الناس عن عبد المنعم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دي تسخينه وراجغين ان كان بالعمر بقية

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم احمد ابراهيم
مشرف مقتتطفات من الصحف
مشرف مقتتطفات من الصحف
avatar

عدد المساهمات : 945
نقاط : 2042
درجات التقييم في المنتدي : 24
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 62
الدولة : الخرطوم

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الأحد 25 مارس 2012 - 12:31

شكرا ابا الطيب علي المداخلة لا اظني نسبت الجزولي الهندسية
وبصات الحصاحيصا عملت سائق في ابرار وابوسامي
ودكان بردايس برفاعة .
ولكن لنا عودة للمحطات الصغيرة بحيل الله

_________________


عدل سابقا من قبل عبدالمنعم احمد ابراهيم في الإثنين 26 مارس 2012 - 12:15 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زكى حامد مدلول
مشرف التوثيقي و إستراحة المنتدى
مشرف التوثيقي و إستراحة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 818
نقاط : 1359
درجات التقييم في المنتدي : 25
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
العمر : 52
الدولة : ابوريش /الجبلين

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الأحد 25 مارس 2012 - 12:35

لك التحية عبد الرحمن انت في ورشة الجزولي؟

زولك نسى شركة شام التجارية

التى متجته كنزا انا ما بفسر وهو ما يقصر

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم احمد ابراهيم
مشرف مقتتطفات من الصحف
مشرف مقتتطفات من الصحف
avatar

عدد المساهمات : 945
نقاط : 2042
درجات التقييم في المنتدي : 24
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 62
الدولة : الخرطوم

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الأحد 25 مارس 2012 - 12:48

مشكورة زكي المعلم وفاكهة المنتدى

الاجازة مملة جدا بس للاسبوع الاول لكني واصلت فيها الارحام
وباذن الله البقية ابوريش وابوسقرة

بلد اتمني زيارته جنوب افريقيا ما لها من سمعة طيبة وحرية وبطبيعة الانسان
يحب الحرية

البلدان التي ذرتها مصر والاردن وسوريا والعراق والسعودية وسلطنة عمان
وعملت في الكويت والامارات العربية المتحدة كما ذكرت سابقا

ما لا يعرفة الناس عن عبدالمنعم الكثير المثير الخطر

_________________


عدل سابقا من قبل عبدالمنعم احمد ابراهيم في الإثنين 26 مارس 2012 - 12:10 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم احمد ابراهيم
مشرف مقتتطفات من الصحف
مشرف مقتتطفات من الصحف
avatar

عدد المساهمات : 945
نقاط : 2042
درجات التقييم في المنتدي : 24
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 62
الدولة : الخرطوم

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الأحد 25 مارس 2012 - 12:56

]شكرا زكي العمود الفقرى للمنتدى

شركة شام هي التي دبستني في قرية النوبة ( شركة طاحنية ) عملت فيها
ومعي اخي الصغير زكي ولنا فيها قصص ( كمسو كهربائي) تزوجت
فيها الزوجة الرابعة (حنان) وبالمناسبة هي من الحصاحيصا ابا ومن
المسعودية اما وتسكن النوبة الجزيرة ولي منها ولد وبنت .
الولد الامير ممتحن الشهادة السودانية والبنت ليلي ثاني ثانوى
الحمد لله وكفي وصلي الله علي النبي المصطفي

_________________


عدل سابقا من قبل عبدالمنعم احمد ابراهيم في الإثنين 26 مارس 2012 - 12:06 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال إبراهيم حسن التوم
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


عدد المساهمات : 109
نقاط : 130
درجات التقييم في المنتدي : 11
تاريخ التسجيل : 13/02/2011
العمر : 56
الدولة : khartoum sudan

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الأحد 25 مارس 2012 - 15:26

أخى عبد المنعم عرفتك متفردآ فى كل شىء واليوم وجدتك متفردآ فى إختياراتك خاصة ترك الوظيفة الديوانية والإتجاة للوظيفة العمالية,,, والأخطر والأهم كيف تمكنت من منافسة جدك حاج على الذى تعددت زيخاته فى وقت كان الزواج أيسر ما يمكن لاإيجار ولا مشكلة معيشة ... عشان تدى درس للعزابة الكتار ديل ولما تسخن لنا بإذن الله عودة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم احمد ابراهيم
مشرف مقتتطفات من الصحف
مشرف مقتتطفات من الصحف
avatar

عدد المساهمات : 945
نقاط : 2042
درجات التقييم في المنتدي : 24
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 62
الدولة : الخرطوم

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الإثنين 26 مارس 2012 - 5:37

]شكرا اخي كمال ابراهيم حسن
سعادتك اسئلتك تحتاج يوم كامل للرد عليها ولكن اخوك ( قدها وقدود بالاماراتي)
اخوك ملول جدا ويحب التغيير كثيرا لي ذلك تجدني عملت في مواقع كثيرة جدا واهمها عملي
ب المؤسسة وكذلك بالسوق العربي حيث تعرفت علي كبار تجار السودان اما بخصوص
تغيير عنواني من الوظيفة الديوانية الي الوظيفة العمالية نابع من تحجيم وروتين
العمل بالمكاتب وطريقة السلم الوظيفي العقيمة والتسلسل الوظيفي ولك ان
تاخذ اوامر من هو اعلي منك وتطبقها حرفيا ( ايام كانت الخدمة المدنية)
اكيد جدى حاج علي لااستطيع مجاراته ولكن شاءت الاقدار ان اجمع عدد يقل عنه كثيرا
فهو تزوج ثلاثة عشر زوجة وله من الابناء سبعة عشر قليل الانجاب اما اخوك فكثير
الانجاب وقليل الزواج ولي من الابناء عشرة وبحمد الله جميعهم اعتمد علي نفسه
والان لي محاولات للزوجة الخامسة اذا ربنا وفقنا ولانعرف المكتوب يمكن
نصل الي ما وصل له جدك حاج علي ( وبعدها اغير اسمي الي حاج علي حلوة )
نصيحة لي وجه الله نحن ناس ابوريش بالتحديد نختلف عن خلق الله في تعاملنا ولنا
من الصفات والمعاملات التي لاتتوفر لجميع اهل السودان لي ذلك لاتتركوا البنات
وتتزوجوا من خارج القرية وان لا يدخل علينا احد يتزوج من بناتنا ومن خرج
اكيد والله نادم ومن خرجت نادمة والكل ينعل يومه ودهره .
( ولنا امثال كثيرة لانريد ذكرها والمثل بقول العاقل من اتعظ بغيرة والشقي من
اتعظ بنفسه فلا تكون شقي والقلم في ايدك والخيار عندك ولك ما اردت ).
تقدموا ياشباب تمر الايام والعمر محدود والكل يلهث خلف المال فالزواج لا يفلس
احد فهو توفيق من عند الله وفي حديث قدسي لربنا تعالي اقسم بعزته وجلاله من
اراد العفة لسهل له امره لي ذلك لاتجعلوا من امر المال اعزار توهمون
بها انفسكم وتصبحوا بايركس ومن كان عمره فوق الخمسة وعشرين
ولم يتزوج فقد ظلم نفسه واظنه بعدها اذا تزوج لاهو ينفع الابناء
من كبره ولا الابناء ينفعونه من صغرهم ( نصايح بالمجان مش )
ولكم الشكر والتقدير

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميمي المحبوبة
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 148
نقاط : 205
درجات التقييم في المنتدي : 7
تاريخ التسجيل : 22/07/2011
العمر : 24
الدولة : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الإثنين 26 مارس 2012 - 13:08

اريد ان اعرف
لماذا لاتضع صورتك الحقيقية

في بياناتك الشخصية حتى نتعرف عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم احمد ابراهيم
مشرف مقتتطفات من الصحف
مشرف مقتتطفات من الصحف
avatar

عدد المساهمات : 945
نقاط : 2042
درجات التقييم في المنتدي : 24
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 62
الدولة : الخرطوم

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الإثنين 26 مارس 2012 - 14:59

شكرا ليك ريشة حنونة كل مرة تدهشينا فيها بدخولك
الجميل . صورتي باذن الله تجدينها في الايام القادمة
علي منتدى ابوريش وعلي الفيس بوك .
لكي تقديرى في امن الله

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زكى حامد مدلول
مشرف التوثيقي و إستراحة المنتدى
مشرف التوثيقي و إستراحة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 818
نقاط : 1359
درجات التقييم في المنتدي : 25
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
العمر : 52
الدولة : ابوريش /الجبلين

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الإثنين 26 مارس 2012 - 20:15

الاخ منعم بعد السلام
عبدالمنعم احمد ابراهيم واليا لولاية سنار اولويات اهتماماتك


شخصية تمنيت التحاقها بالمنتدي

ماذا يعكر صفو عبدالمنعم وما هو الشي الذي يروق مزاجه


اطرف موقف واصعب موقف
ولنا عوده٠

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالصمد محمد سعيدالفكى
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 72
نقاط : 117
درجات التقييم في المنتدي : 3
تاريخ التسجيل : 23/01/2011
الدولة : اوسلو.النرويج

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الإثنين 26 مارس 2012 - 23:09

الاخ عبدالمنعم العضو النشيط جداً لك التحيه ونورت الكرسى بجلوسك عليه
مرحباً بك.وهاك بعض الاسئلة الخفيفه:

١ موضوع تأثرت به في المنتدي ؟
٢ الصبر ما هو تعريفه عند عبدالمنعم وما رأيك فيه ؟
٣ طموحاتك للمستقبل ؟
أختر عضو من أعضاء المنتدى لما يلي :
١ عضو تتمنى ان تلتقى به؟
٢ عضو يبهرك اسلوبه؟
٣ عضو جرئ وتخاف من جرأته؟
٤ عضو مثقف ومبدع؟
وياخوى اكان لقيت طريقه برجع ليك تاني باذن الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيبه عبدالرحمن
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 83
نقاط : 106
درجات التقييم في المنتدي : 5
تاريخ التسجيل : 23/01/2011
الدولة : النرويج

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الثلاثاء 27 مارس 2012 - 1:01

لك التحية الخال الموسوعة عبدالمنعم والكرسى مميز بلا شك
حدثنا عن أصدقاء الطفولة وزملاء الدراسة...وعن زكرياتك السعيدة والحزينة بأبوريش...
فى طفولتك وبداية شبابك هنالك أشخاص أسهموا فى صياغة انسان أبوريش دينياً ومعرفياً وسياسياً
مَنْ مِن رجال القرية الذين لهم دور وبصمة واضحة فى وجدان ناس أبوريش يمر بذاكرتك الآن...
ولى عودة إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم احمد ابراهيم
مشرف مقتتطفات من الصحف
مشرف مقتتطفات من الصحف
avatar

عدد المساهمات : 945
نقاط : 2042
درجات التقييم في المنتدي : 24
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 62
الدولة : الخرطوم

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الثلاثاء 27 مارس 2012 - 5:27

الاخ زكي تحية طيبة

( رغم انني لا اطمع في الولاية لانني اتحادى) ولكن هب ذلك اولا اهتمامي الطرق
وربط الشرق بالغرب ونقل رئاسة الولاية لشرق النيل وتوفير خدمات المواصلات
واصتلاح مشروع السوكي واللاصلاح الزراعي ( بقطع دابر الهمباتة )
الشخصية التي تمنيت انضمامها للمنتدى باشمهندس فتح الرحمن علي لما له من حنكة
ودراية وله تجارب يمكن ان يستفاد منها الشباب .
بصراحة يعكر مزاجي جدا جدا زواج بنات القرية من الاجانب ( واللبب بالاشارة يفهم )
ويروقها العكس .
الموقف الطريف مرة وجدت محمدعثمان ( ترير ) يجرى وخلفة امه والشفع ولما شفته
جريت خلفة وانا جارى اكلم فيه ( مالك ) وهو جارى يقول لي ( كان وقفت قلبي بقيف)
( السبب بعد ما مسكته عرفت عندو هبوط .)
الموقف الصعب دابي واخوك( بحب) الدابي معي محمد الامين ( الحاج) ماشين بالقرب
من بيت عمك عمر لقينا جمهرة نسوان ( عرفت السبب علي طول) تقلت رجلي اسمع
ليك النسوان ديلك الرجال جو ( انعل ابو الرجال ) وصلنا الحاج مسك ملود وعكاز
يقرب علي الدابي ( كبير ) يقيف والله اطول مني وتعال شوف بهدلة تنزل الغكاز
ينزل ترفع يرفع يمكن اكثر من ساعة . وهنا الموقف الطريف جات خالتي امنه(حاجة امنه)
ومسكت العكاز وتقدمت بكل شجاعة و (كتلتو)وانتهت المسرحية البايخة .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم احمد ابراهيم
مشرف مقتتطفات من الصحف
مشرف مقتتطفات من الصحف
avatar

عدد المساهمات : 945
نقاط : 2042
درجات التقييم في المنتدي : 24
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 62
الدولة : الخرطوم

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الثلاثاء 27 مارس 2012 - 6:47

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة
الابن عبد الصمد محمد سعيد
( الاني اخ محمد سعيد نسبا من جهة زينب بنت علي ودحسن )
اولا الموضوع المؤثر خلوة الامين ود ضيف الله التي تركت وذهبت ولم تجد من
يرعها بعده فهي( الخلوة) لتجويد القرآن وحفظة ونطقة الصحيح ( كانت ايام جميلة
ربي مناي تعيدا ) .
العضو الذى تمنيت ان التقي به عبدالرحمن الطيب ولي معه ذكريات وايام خوالي
رغم انه بالحصاحيصا لكن ظروف العمل لا تسمح ( مش لقاء اقامة عديل ) فهو
شخصية محبوبة وله اسلوب يميزة في التعامل مع كل الناس وتعرفه الحصاحيصا
كلها افتكر من تعرفة مدينة كاملة ليس بشخص عادى .
اكيد العضو الذى يبهرني اسلوبة اخي كمال ابراهيم سعادتو فهو مثقف ضليع
وصاحب موسوعة دينية فهو مبدع بجد وخلو بالكم من مواضيعة للفايدة .
كما اضيف الابنة حبيبة فهي محاورة ممتازة واظنها اضافت لبنات حواء شيء
يفقدة الرجال وهي اعترافها بان وهبها الله زوج يحترمها وهذه لاتصدر من بنات
حواء سهوا فشكرا لها وهنيئا لك عبدالصمد ( الزوجة الصالحة )
ليس هنالك عضو اخاف منه ولا من جرأته واتمني ان يظهر لنا لاننا نحب (المجازفات)
والاسئلة التي تضرب في الصميم ولا للمجاملة .
انا مستثمر في الابناء حاليا وليس لي غيرهم في هذه الفانية ولكن بعد ان يتخرج
اخرهم ( الامير ) باذن الله اذا كان في العمر بقية ان اعمل بالتجارة .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهادي احمد قرشي
نائب مشرف عام المنتديات ومشرف المنتدي الديني
نائب مشرف عام المنتديات  ومشرف المنتدي الديني
avatar

عدد المساهمات : 659
نقاط : 1047
درجات التقييم في المنتدي : 21
تاريخ التسجيل : 06/01/2011
العمر : 37
الدولة : الصالحه _ أم درمان

مُساهمةموضوع: رد : ضيف الأسبوع عبد المنعم أحمد إبراهيم   الثلاثاء 27 مارس 2012 - 7:42

في البدء
السلام عليكم جميعآ . وعذرآ للإنقطاع لفترة نسبة للمشغولية .
وسلام وتحية خاصة للعضو المتميز الأخ

عبد المنعم أحمد إبراهيم

وأهنئك بجلوسك علي كرسي الضيافة وماشاء الله أبدعت بسردك الجميل لكل ماكان متخفي علينا من صفحات كتابك .
وإليك بعض الأسئلة :-

من ضمن اسئلتي أولآ استغل فرصة وهي :
أ - هل تتذكر بالضبط ميلاد إبنك سامي بالتاريخ ؟ لأني وجدت معلومة من الخالة صفية بنت ود الطيب ربنا يديم عليها الصحة والعافية وهي تقول أنا وأبنك سامي كان ميلادنا في يوم واحد فينا واحد الصباح والآخر العصر .
ب - وجهة نظرك في المنتدي ؟ وإقتراحاتك له بمزيد من التطوير وتشجيعك للأعضاء الذين يدخلون كشكل زوار لكي يسجلو دخولهم ويظهروا لنا إبداعاتهم .
ج - وجهة نظرك للحياة من خلال تجاربك التي مرت بها ؟؟؟

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم احمد ابراهيم
مشرف مقتتطفات من الصحف
مشرف مقتتطفات من الصحف
avatar

عدد المساهمات : 945
نقاط : 2042
درجات التقييم في المنتدي : 24
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 62
الدولة : الخرطوم

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الثلاثاء 27 مارس 2012 - 7:53

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
الابنة العزيزة حبيبة بنت عبدالرحمن محمد علي
شكرا ليك وعلي الثناء فأنتي مميزة بطرحك وثنائك من طيب نفسك
طفولتنا شقية ليست كطفولة هذا الزمن بالنهار في البحر وفي المساء الحدبة وليس
لنا غيرهم وعددنا قليل يمكن في كل فريق لايتعدى الثلاثة في عمر واحد ولكن
اذكر من هم في عمرى :- احمد مصطفي وعبدالمعروف الطيب واحمد بانقا
وفي المدرسة الصغرى عبدالرحمن يوسف وعبدالمحسن هجو واحمد عبدالرحمن .
والله اذا اردت ان اكتب عن ذكرياتي بالقرية حلوها ومرها لاخذت مني شهور
ولعبيت ليكم منتداكم هذا لانني كنت شقي واحفظ كل كبيرة وصغيرة .
عرفنا انسان ابوريش مثقف وواعي لما يدور حولة واذا كان هنالك فضل عليه
من احد افتكر لاحصريا الشيخ محمد وداعة مؤسس الخلوة والشريف الصديق
دينيا والمعرفة بالسياسة والحزبية الشريف حسين الهندى واخيه الشريف زين العابدين
اكيد عبدالله الامين حاج علي وابراهيم احمد محمد ادريس وصديق عبداللطيف مبارك
هم من كان له دور بارز في القرية وكل الخدمات التي تنعم بها القرية جاءت بفضل
هؤلاء الاخوة الذين احسبهم خيارنا .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم احمد ابراهيم
مشرف مقتتطفات من الصحف
مشرف مقتتطفات من الصحف
avatar

عدد المساهمات : 945
نقاط : 2042
درجات التقييم في المنتدي : 24
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 62
الدولة : الخرطوم

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الثلاثاء 27 مارس 2012 - 8:44

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة
اشواقي الاخ المعلم الهادى احمد قرشي
( افتقدناك وكان هنالك بوست لك ولم ترد يارجل)
الحمد لله علي السلامة والعود احمد
طبعا اتذكر ميلاد سامي وتواريخ اولادى كلهم وبعض ابناء القرية
( سامي مولود يوم 19\9\1979 م )
المنتدى جميل شكلا ومضمونا بفضلكم جميعا ويكفي اننا تعرفنا علي
جيل الشباب امثالكم اما التطوير فانتم من يقع عليه العبء لانكم الجيل
المثقف ونحن ندفع من خلفكم ( شيوخ ) .
اما الذين يدخلون بشكل زوار ان يسجلوا ويشاركو الان المنتدى لهم
وبهم ونحن الشيوخ للتشجيع ولنا دور له نهاية ( معلومة تايه شاردة)
الحياة فهي حياة لمن وعاها ومرة لمن خفيت عليه ولكل منا نصيبه علي
قدر اجتهاده .
اما بخصوصي انا افتكر خضت فيها طولا وعرضا ووجدت فيها الحلو
والمر ولكن تداخلت علي الالوان والان الحمد لله وعيتها وادركتها ولا
يهمني ما فات وانا ابن الحاضر .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالصمد محمد سعيدالفكى
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 72
نقاط : 117
درجات التقييم في المنتدي : 3
تاريخ التسجيل : 23/01/2011
الدولة : اوسلو.النرويج

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الثلاثاء 27 مارس 2012 - 17:17

العم عبدالمنعم شكراً على ردودك القيمه والشيقه ونريد منك المزيد من السرد توثيقا لاحداث القريه لانك وماشاء الله عليك تملك ذاكره قويه ولى اضافه بخصوص من قدموا خدمات للقريه واذكر منهم احمد الشيخ والشفه الطاهر وحمزه محمد مكي وعمنا عثمان احمد ادريس وغيرهم كثير وفق الله الجميع لخدمة القرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم احمد ابراهيم
مشرف مقتتطفات من الصحف
مشرف مقتتطفات من الصحف
avatar

عدد المساهمات : 945
نقاط : 2042
درجات التقييم في المنتدي : 24
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 62
الدولة : الخرطوم

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الأربعاء 28 مارس 2012 - 5:43

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة
الابن عبد الصمد بن محمد سعيد
لك الشكر والتقدير اسهماتك مقدرة ومشاركاتك جميلة (رغم برودة الجو عنكم ).
كما ذكرت سابقا ان القرية مرت باحداث كثيرة غيرت القرية ويمكن ان نمر عليها
واحدة واحدة وابوريش في الستينات والسبعينات ليست ابوريش اليوم سابقا(كان
اطلقت حمامة جوا وكديس ارض واشعلت فيهم النار لدمرت القرية بكاملها) وسبل
كسب المعيشة كانت تعتمد علي ( النجاض ) وغابة خشم البيت ( الاغلبية ).
بخصوص اضافة من اسهم في القرية يمكنني ان اضيف عدد كبير جدا ومن بناء
بيته من الطوب بدلا من القش فقد ساهم في رفعة القرية والمرأة التي اخذت مكنسة
وكنست بيتها والشارع فقد ساهمت وكذلك الطالب المتفوق والمغترب اما من
ذكرتهم انا كانت بصماتهم واضحة للعيان شاركو في بناء المدارس والصهريج
والشفخانة والطاحونة اتمني ان يتم تكريمهم عرفانا لما قدموه وان لايهضم حقهم
لانهم دفعوا من جيوبهم وسافروا خصما علي راحتهم واتوا لنا بخدمات نحن في اشد
الحوجة لها ولولاهم لكنا في حال غير .
اذكر جيدا عندما كانت الاحزاب كان يحضر لنا الشريف الحسين الهندى واخيه
زين العابدين يتكلمون ماشاء لهم ويذهبوا وليس لدينا متحدث واحد يقوم ويقول
حوجتنا واصواتنا مقابل كذا بس ( يصفقوا) في حين ان جميع القرى تقول مطالبها
وتجاب ونحن دايرة مقفولة للحزب الاتحادى الديمقراطي ونطلع من المولد بدون
حمص الا ان ظهروا الاخوة سالفي الذكر . لي ذلك اكرر مطالبتي بتكريمهم عرفانا
لهم وحافز لمن يجي بعدهم .( ومن لايشكر الناس لايشكر رب الناس )
واتركك في امن الله .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم احمد ابراهيم
مشرف مقتتطفات من الصحف
مشرف مقتتطفات من الصحف
avatar

عدد المساهمات : 945
نقاط : 2042
درجات التقييم في المنتدي : 24
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 62
الدولة : الخرطوم

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الأربعاء 28 مارس 2012 - 16:30

شايقي ورباطابي مسافرين
الشايقي شايل اكل كتير
بالليل الرباطابي شايل معاهو
بطانيه اتغطي وخلي الشايقي في
البرد
الشايقي اتغاظ وقعد يقول والله
انا عندي قراصه سمحه وفطير مافي
زيو وبلح كتير لكن ما جعان هسي
اعمل بيهم شنو
الرباطابي قال ليهو اعمل بيهم
سويتر

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحمن الطيب
مشرف عام المنتديات
مشرف عام المنتديات
avatar

عدد المساهمات : 469
نقاط : 842
درجات التقييم في المنتدي : 19
تاريخ التسجيل : 11/07/2010
الدولة : الحصاحيصا

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الخميس 29 مارس 2012 - 5:38

[quote="عبدالمنعم احمد ابراهيم"]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة
الابن عبد الصمد محمد سعيد
العضو الذى تمنيت ان التقي به عبدالرحمن الطيب ولي معه ذكريات وايام خوالي
رغم انه بالحصاحيصا لكن ظروف العمل لا تسمح ( مش لقاء اقامة عديل ) فهو
شخصية محبوبة وله اسلوب يميزة في التعامل مع كل الناس وتعرفه الحصاحيصا
كلها افتكر من تعرفة مدينة كاملة ليس بشخص عادى .
[quote="

أخي العزيز المتميز في كل شي عبد المنعم لك الشكر والتقدير حقيقة ما أدهشني تلك الذاكرة القوية التي تتمتع بها في سردك للاحداث والردود المتقنة وما لم اعرفه ذلك الارتباط والعمل معاً مع زكي كنت طبعا اعرف محطاتك الكثيرة في العمل الا هذه المحطة القوية التي خرجت منها بزوجة وولدان لك التحية
سؤالي لك :شخصية تمنيت لو كنت تعرفها من زمان
رؤيتك لجلب الدعم لقيام المركز الصحي للقرية
هل انت راضي بما يقدمه اهل ابوريش لها
من تري يستطيع استنفار الشباب للبناء والعمل الجماعي لمشاريع القرية
مشروع تتمني قيامه بالقرية ويمكن تحقيقه بالمجهود الذاتي
ولي عودة معك بأذن الله يا ابو سامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمنعم احمد ابراهيم
مشرف مقتتطفات من الصحف
مشرف مقتتطفات من الصحف
avatar

عدد المساهمات : 945
نقاط : 2042
درجات التقييم في المنتدي : 24
تاريخ التسجيل : 09/04/2011
العمر : 62
الدولة : الخرطوم

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الخميس 29 مارس 2012 - 6:46

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة

الاخ العزيز عبدالرحمن الطيب لك تقديرى علي ما تقوم به خالص
لي قرية ابوريش وكذلك عرفتنا علي الجيل الجديد من الشباب ولولا
المنتدى لما عرفتهم ودى حقيقة تشكر عليها .
ايام كانت جميلة جدا مع الاخ زكي فيها الهزل اكثر من الجد وبعد
ان تركنا زكي صرت جاد وتعرفت علي ناس النوبة والحمد لله تزوجت
منها. وافتقدناه كثيرا فهو شخصية ارسنية علي وزن ( ارسين لوبين)
كل شباب المنتدى تمنيت والله ان اعرفهم لما يتميزون به من ثقافة
وعلم ولكني اذكر هنا ليس للحصر الاستاذ مسلم واخيه انس وكان
لي شرف لقاءهم اما الذى لم اقابله التجاني الطاهر وهو بالصين
اتمني ان يعود بالسلامة امن غانم .
مركز صحي القرية ( اخ) عليه لماذا جلب الاموال له وحكومة الولاية
وشيخها احمد عباس يقول مالا يفعل يجب ان تقوم به الولاية مكره
ولاداعي لي جلب المال من اى جه كانت ( ولا ندخل الغابة اسوة بي
جماعة النيل الازرق ).
كل المنشأت الفي القرية قامت بجهد افراد ولكننا نريد الجميع ان
يشارك ( رأى - مال -شخصي) وهنالك مشاكل يجب الوقوف عليها قبل
ان تنفجر فتصيب انسان القرية المقلوب علي امره .
اكيد الاخ عبدالرجمن بعد ان ترك لنا الاخوة عبدالله الامين وابراهيم
احمد المكانة شاغرة جاء الاخ الباشمهندس سعادتو صديق عبداللطيف
وافتكر هو خير من يقوم بأستنفار الشباب وله مبادرات ومشاريع
كثيرة اخرها مشروع الزواج الحماعي الذى لم يرى النور ومات وهو
في المهد والعتب فيه علي الشباب ( شباب قنع لاخير فيهم وبورك في
الشباب الطامحين )وانا بدورى اقول للشباب مازال الباشمهندس علي
وعده لكم بمد يد العون لكم فتحركوا .
المشاريع التي اتمني قيامها كثيرة ولكن اتمني ان يتم تسوير الميدان
وينجل وهو ليس بالامر الصعب بس زيارة الوالي وفتح الموضوع لكي
يتبرع لنا وتكون ضربة البداية ( المتابعة لان الجماعة يقولوا شيء
وعند التنفيذ يحصل شيء اخر )

ودمت في رعاية الله وحفظة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الرحمن الطيب
مشرف عام المنتديات
مشرف عام المنتديات
avatar

عدد المساهمات : 469
نقاط : 842
درجات التقييم في المنتدي : 19
تاريخ التسجيل : 11/07/2010
الدولة : الحصاحيصا

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم   الخميس 29 مارس 2012 - 15:23

هل تريد ان يكون هناك استاد للقرية والمنطقة عامة في ابوريش انا شخصيا افضل ان يبذل كل الناس جهودهم في بناء المركز الصحي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضيف الأسبوع عبدالمنعم أحمد ابراهيم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أبو ريش السودانية العربية :: .::[القســـــــــــم العـــــــــــــــام]::. :: المنتدى العام-
انتقل الى: