منتديات أبو ريش السودانية العربية
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
زائرنا الكريم مرحبآ بك في منتديات أبوريش يشرفنا أن تنال عضويتنا أذا كنت غير مسجل لدينا ويسرنا ان تتصفح وتستمتع بمحتويات منتدانا ضيفآ عزيزا اذا كنت لاترغب بالتسجيل كما يسرنا أن تدعو آخرين

منتديات أبو ريش السودانية العربية

أبو ريش منتدي شامل نبع يشرب منه الجميع(مرحباً بكل الأخوة العرب)
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اسرة منتديات ابوريش تسوق التهنئة للاخ عبد العزيز بابكر اسماعيل بمناسبة زواجه الميمون التمنيات له ولباقي شبابنابالسعادة
كل عام وأعضاء منتديات أبوريش والعالم العربي والأمة الإسلامية بخير أحاطكم الله برعايته ومن عليكم بمغفرته وأمدكم بالصحة والعافية ورزقكم الله قبول الدعاء وبركة العمر والعافية من البلاء والفوز يوم اللقاء وبلغكم رمضان وأعانكم علي قيامه وأنتم بأحسن حال




























شاطر | 
 

 ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الرحمن الطيب
مشرف عام المنتديات
مشرف عام المنتديات
avatar

عدد المساهمات : 469
نقاط : 842
درجات التقييم في المنتدي : 19
تاريخ التسجيل : 11/07/2010
الدولة : الحصاحيصا

مُساهمةموضوع: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   الجمعة 3 فبراير 2012 - 17:23

الاخ يوسف بسم الله نبدأ
البطاقة الشخصية بعدها نفتح باب الاسئلة علي مصراعيه للاسئلة ولك الحرية في الاجابة علي الاسئلة أو عدمها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف الرقل
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 82
نقاط : 176
درجات التقييم في المنتدي : 10
تاريخ التسجيل : 11/10/2011
الدولة : المملكة العربية السعودية-الرياض

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   السبت 4 فبراير 2012 - 8:04

الحمد لله حمداً يبلغ رضاه، وصلى الله على أشرف من اجتباه، وعلى من صاحبه ووالاه، وسلم تسليماً لا يدرك منتهاه، أما بعد:-
اولا التحية لكل الرياشة واشكرهم علي هذة الاستضافة واتمني من الله ان اوفق في الاجابة علي اسئلة الاخوة والاخوات
الاسم :- يوسف محمد عوض الله من مواليد قرية الرقل ( حلة ادريس ) درست المرحلة الابتدائة والمتوسطة بقرية الشيخ ودرست المرحلة الثانوية بمدرسة سنار الثانوية ودرست المرحلة الجامعية بجامعة الخرطوم كلية التربية ونلت درجة البكالريوس في الرياضيات في 26/2/1991م وبعد التخرج بثلاث اشهر اي في27/5/1991سافرت الي الجماهيرية العربية الليبية وعلمت بها لمدة عام وعدت للوطن في 30/8/1992م وبعدها عملت معلما لمادة الرياضيات في مدرسة ام درمان الثانوية بنات 17/9/1992 وايضا عملت بمدرسة الكنيسة الاسقفية الثانوبة بنات و تعاونت في مدرسة حي الضباط الثانوية لفترة قصيرة وايضاعملت بالتجارة حيث كان لي محل للاواني المنزلية بسوق ام درمان وبعدة هذة الفترة تعاقدت مع وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية في 12/8/1996 وحتي الان اعمل معلم لمادة الرياضيات بالمملكة العربية السعودية


عدل سابقا من قبل يوسف الرقل في الثلاثاء 3 أبريل 2012 - 15:48 عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال إبراهيم حسن التوم
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


عدد المساهمات : 109
نقاط : 130
درجات التقييم في المنتدي : 11
تاريخ التسجيل : 13/02/2011
العمر : 56
الدولة : khartoum sudan

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   السبت 4 فبراير 2012 - 9:40

الخ الكريم ...يوسف محمد عوضالله (يوسف الرقل )كما سنناديك دومآ ... أولا أشكر لك تسجيلك فى هذا المنتدى ... وأشكر لك نشاطك المعلوم للجميع ..وأشكر لك أكثر جلوسك على كرسى الضيافة لهذا الأسبوع ... وبعد قراءة سيرتك الذاتية أتوقع لك أسبوعآ حافلآ بالعطاء خاصة وأنك محبوب من الجميع وأقرب لأكثرية أعضاء المنتدى فى السن وأبدأ :صف المسافة الجغرافية والمسافة الروحية بين أبو ريش والرقل فى دواخلك رغم إعلانك عن بعض منها ؟

من ممن زاملك من أبوريش توقعت له غير الذى هو فيه ؟ وما الفوارق القيمية بين أم درمان والمدينة التى تعمل بها ؟ وهل زرت مدينة أبها ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف الرقل
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 82
نقاط : 176
درجات التقييم في المنتدي : 10
تاريخ التسجيل : 11/10/2011
الدولة : المملكة العربية السعودية-الرياض

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   السبت 4 فبراير 2012 - 10:48

التحية لك اخي كمال واشكرك علي ماسطرته من عبارات طيبة بالنسبة للمسافة الجغرافية بين الرقل وابوريش معلومة لمعظم اخوانا الرياشة ولكن المسافة الروحية لابوريش والرقل من احب واقرب المناطق لقلبي وبالذات ابوريش لي فيها من الاصدقاء ورفاق الدرب يعجز الواحد في وصفهم بكلمات ومنهم الاخ زكي حامد والاخ صديق عبد اللطيف والدكتور الباقر علي الخليفة والاخ ماجد البشير والاخ علي يوسف وفكري احمد ضيف اللة ومصطفي البكري وعماد حسن وعصام ود ابوامنة وحسب الله علي والاخ خالد علي والاخ فيصل الحلبي والاخ مبارك والاخ عبد الرحمن عمر حسن التوم والقائمة طويلة والله اخي كمال معظم الذين ذكرتهم لك من الاخوان كانو ا من النوابغ وكنت اتوقعهم في المناصب العليا في الدولة ولكن انت ادري مني بحال وضعنا في السودان ومن الاشياء التي عالقة في ذهني حتي الان كنا ندرس في الصف الثالث المتوسط وكانت الحصة انجليزي وكانت هنالك كلمة خطاء في كتاب اللغة الانجليزية وكان يدرسنا الاستاذ الفاتح من اولاد شمبات اذا بزكي حامد ينبه الاستاذالفاتح ويقول له هنالك خطاء في كلمة
(coffeee) وطبعا الصحيح (coffee) والاستاذ رد علي الاخ زكي وقال له انا درست هذا المنهج اربعة عشر عام ومافي واحد نبهني لهذة الكلمة وهذا يدل علي ان الاخ زكي حامد واخوانه كانوا من المميزين والنابغين في المدرسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زكى حامد مدلول
مشرف التوثيقي و إستراحة المنتدى
مشرف التوثيقي و إستراحة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 818
نقاط : 1359
درجات التقييم في المنتدي : 25
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
العمر : 52
الدولة : ابوريش /الجبلين

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   السبت 4 فبراير 2012 - 11:41

التحيه لجميع الاخوه بالمنتدي وتحيه خاصه الي الاخ الدفعه يوسف محمد عوض الله وسعيد بأن تجلس في هذا الكرسي لمعرفة مابعد الدراسه
ماقبلها وفترة الدراسه احفظه علي ظهر قلب كما يقال٠
‏١١/مررت بثلاث محطات السودان الجماهيريه والمملكه الان٠اي المحطات وجدت نفسك فيها تمنيت توقف القطار عندها طويلا؟
٢/اين انت من الاسره الصغيره لم يرد ذكر الحاله الاجتماعيه في السيره الذاتيه٠
٣/هل طرقت باب التفكير في الاستقرار بشرقنا البارد؟
٤/امنيه في الخاطر٠
هذه بادئه حواراتي والغريق قدام.











_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف الرقل
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 82
نقاط : 176
درجات التقييم في المنتدي : 10
تاريخ التسجيل : 11/10/2011
الدولة : المملكة العربية السعودية-الرياض

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   السبت 4 فبراير 2012 - 12:28

اخي زكي التحية لك ولجميع رواد المنتدي بالنسبة للاسرة متزوج والحمدلله ولي اربع من الابناء ثلاث بنات وولد واكبرهم في رابع ابتدائي واما بالنسبة للمحطات الثلاث طبعا المثل بيقول (المربي كتال ) طبعا الفترة في ليبيا كانت قصيرة ولكن فترة المملكة العربية كانت طويلة والزمن سرقنا والمسئولية كبرت والسعودية طبعا دولة متقدمة والحياة فيها سهلة لكن السودان وطن غالي ولايمكن الواحد ان ينساة وبالذات الشرق وباذن الله عند العودة سوف يكون الاستقرار في الشرق وامنيتي ان يعم السلام في السودان وان ينعم اهلنا الطيبين بخيرات بلادنا وان يرد غربتنا الي اهلنا سالمين غانمين


عدل سابقا من قبل يوسف الرقل في الإثنين 6 فبراير 2012 - 10:47 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زكى حامد مدلول
مشرف التوثيقي و إستراحة المنتدى
مشرف التوثيقي و إستراحة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 818
نقاط : 1359
درجات التقييم في المنتدي : 25
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
العمر : 52
الدولة : ابوريش /الجبلين

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   السبت 4 فبراير 2012 - 12:58

الاخ يوسف كما عهدتك دائما صادقا في تعابير حروفك بل قسمات وجهك تشع صدقا فلذلك استمتع بتوجيه الاسئله واوجه الاخوة بالمنتدي بطرح اسئلتهم للخروج بأقصي الفوائد من كنوز ضيفنا يوسف٠
١/ماذا تعني لك هذه المحطه طابت الشيخ السماني؟
٢/ذكرياتك مع هؤلاء:
‏ ‏ أ/صديق النعيم (الجبك)
‏ ‏ ب/أبراهيم حسن عليه رحمة الله٠
‏ ‏ ج/عمك محمد رحمه الله٠
‏ ‏ د/الفاتح محمد احمد ٠
‏ ‏ ها/بابكر رياضيات٠
‏ ‏ و/عبدالله مؤمن
‏ ‏ ز/ عليش٠
٣/احلي مراحل الدراسه٠
٤/شخصية تركت بصمه في حياتك٠
٥/موقف عالق بذاكرتك٠




٠‏ ‏







_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف الرقل
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 82
نقاط : 176
درجات التقييم في المنتدي : 10
تاريخ التسجيل : 11/10/2011
الدولة : المملكة العربية السعودية-الرياض

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   السبت 4 فبراير 2012 - 18:31

اخي زكي مشكور علي العبارات الجميلة واما بالنسبة لطابت الشيخ السماني هي تلك القرية منها انطلقت ضربة البداية في طريق المعرفة ولنا فيها زكريات جميلة مع اخوان لنا عزيزيين علينا وكانت مدارسها بمثابة الجامعة لانها كان يترتادها الطلاب من قري مختلفة وثقافات ومختلفة وتعلمنا منهم الكثير اما بالنسبة للاعمام صديق(الجبيك)وابراهيم حسن ومحمد احمد ربنا يرحمة ويغفرله كانون عونا لنا للصول لما نحن فيه نسال ربنا للاحياء طولة العمر وللاموات الرحمة والمغفرة واما للمعلمين الافاضل اتمني من الله ان يكون العمل الذي قدموه لنا من علم ان يكون في ميزان حسناتهم وايضا اخي زكي احب اذكرك في شخص اخر كان بيعمل فطور في المدرسة ومن الوجبات المشهورة التي كان يعملها يصنع من الخبز الناشف طبيخ ويحشو به السندوشات هلا تذكرته واما بالنسبة للموقف العالق في الذاكرة لم تسعفني الذاكرة لكن ان شاء الله اذكرة لك في المرة القادمة


عدل سابقا من قبل يوسف الرقل في الأحد 5 فبراير 2012 - 10:09 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف الرقل
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 82
نقاط : 176
درجات التقييم في المنتدي : 10
تاريخ التسجيل : 11/10/2011
الدولة : المملكة العربية السعودية-الرياض

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   السبت 4 فبراير 2012 - 18:54

ومن الشخصيات الذين تاثرت بهم وتركوا بصمة في حياتي هم كثر وعلي سبيل المثال الاستاذ احمد محمد عوض السيد اطال الله في عمرة والاستاذ الجنيد العبيد والاستاذ حجازي عبد الحي تعلمت منهم الكثير الجد والمثابرة والاخلاص في العمل واتمني من الله ان يحفظهم ويعطيهم طول العمر وان يكون ماقدموة لنا من علم ان يكون في ميزان حسناتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالصمد محمد سعيدالفكى
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 72
نقاط : 117
درجات التقييم في المنتدي : 3
تاريخ التسجيل : 23/01/2011
الدولة : اوسلو.النرويج

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   الأحد 5 فبراير 2012 - 2:13

السلام عليكم ورحمة الله أخي يوسف الرقل ... جلوساً هنيئاً على الكرسي ... إطلالة سريعة على المنتدى كل يوم لم اتمكن بعد من المداومة لأسباب خاصة ابعدتني في هذه الفترة .. آمل ان تزول قريباً ان شاء الله ... سؤالي لك صفة فيك تود ان يتحلى بها الجميع والعكس صفة فيك لا تتمنى ان تراها في أحد وبم تنصح من يود ان يكتسب الصفة او يتجنبها ؟
ثانيا اين انت من خريطة الغناء السوداني؟
ثالثاً كيف تواصلت مع منتديات ابوريش وهل لديك اي ملاحظات عليها؟
ولى عوده باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف الرقل
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 82
نقاط : 176
درجات التقييم في المنتدي : 10
تاريخ التسجيل : 11/10/2011
الدولة : المملكة العربية السعودية-الرياض

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   الأحد 5 فبراير 2012 - 11:09

اخي عبد الصمد لك التحية ولكل اهلنا في ابوريش املي ان يدوم التواصل عبر الشبكة اما بالنسبة للصفة التي احب ان يتكسبها اي شخص هي الاستقامة واما بخصوص الغناء اعرف عنه القليل طبعا بالنسبة للتواصل مع منتديات ابوريش انا جزء من ابوريش وكل ما يرفع من شان المنتدي اسعي اليه اين ماوجد


عدل سابقا من قبل يوسف الرقل في الإثنين 6 فبراير 2012 - 10:20 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زكى حامد مدلول
مشرف التوثيقي و إستراحة المنتدى
مشرف التوثيقي و إستراحة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 818
نقاط : 1359
درجات التقييم في المنتدي : 25
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
العمر : 52
الدولة : ابوريش /الجبلين

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   الأحد 5 فبراير 2012 - 16:09

هجمه مرتده اخي يوسف ٠
١/موقف محرج ٠
٢/موقف طريف٠
٣/يوسف لو لم يرتاد مهنة التدريس مادا كان يكون يوسف؟
٤/شخص يعرفك بالاسم وانت لاتعرف اسمه او نسيته هل تنتهج اسلوب اظهار معرفته درءا للحرج
ام انك ستواجهه بعدم معرفة اسمه مع الاعتذار٠
٥/أذا كلفت ايصال خبر لأخ او صديق والخبر مؤسف تفضل ايصاله ام الاعتذار عن ذلك؟
اختم بالاجابه لسؤالك ذكر الشخصيه التي تعد السندوتشات هي حاجه فاطمه بت شيخ يوسف متعها الله بالضحه ان كانت علي قيدالحياة والرحمه والمغفره ان كان غير ذلك٠










_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيبه عبدالرحمن
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 83
نقاط : 106
درجات التقييم في المنتدي : 5
تاريخ التسجيل : 23/01/2011
الدولة : النرويج

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   الأحد 5 فبراير 2012 - 16:43

مرحباً بك الأخ يوسف الرقل ضيفاَ كريماً على منتداك الذى أثريته بمساهماتك القيمة والكثيرة...
بما اني عرفتك في هذا المنتدي ولم اعرف عنك الكثير الا انني سوف اطرح عليك بعض الاسئله
١-أيجابيات وسلبيات الغربة؟
٢-قال جبران خليل جبران: كم مرة نسبت لنفسى جرائم حتى لااظهر ارفع ممن يجالسنى من المجرمين.!!! بما توحى اليك هذه العبارة
و هل أنت مجامل فى تعاملك مع الناس؟
٣-الرقل قرية كبيرة او هى تجمع لقرى ما شكل الخدمات عندكم هل لديكم جمعية خدمية موحدة أم لكل قرية خدماتها المنفصلة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف الرقل
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 82
نقاط : 176
درجات التقييم في المنتدي : 10
تاريخ التسجيل : 11/10/2011
الدولة : المملكة العربية السعودية-الرياض

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   الأحد 5 فبراير 2012 - 19:29

اخي زكي اسعد الله اوقاتك بالنسبة للموقف المحرج كنت راجع من الحج وكان عندي زميل اتصل علي ان او صل اخته وامه معي للقصيم ووعدته ان نتقابل في نقطة خارج المدينة المنورة وانا متحرك من جدة الي المدينة المنورة ومعي زميلي خالد من ود العباس وعندما وصلنا الي المدينة تاخر علينا زميلنا وظللنا نتظرة ونحن نقف بالقرب من دورية المرور وبعد شوية استدعاني شرطي المرور وقال لي لماذا تقف هنا ياسوداني رديت عليه بطيبة السودانيين وقلت له منتظرين اخونا وليش منتظرنوا قلت ليهو عنده امه واخته ماشين معانا للقصيم فقال لي ليش مايوصلهم هو قلت ليهو هو مشغول وظروف عمله لاتسمح له قالي طيب اذهب وبعد شوية وصل زميلنا وامه واخته عشان يذهبوا معنا وعند وصولهم اذا بالشرطي ياتي عندنا ويسال زميلنا ويقول له ويقول له ايش يقربوا لك هذا الرجال فال له اخو وبعد شويه سال البنت وقال ليها ايش يقرب لك هذا قالت له خالي واختلفت الاقوال وبقينا في الشئ الذي يحلنا من هذا الموقف والله يا زكي هذا الموقف لا انساه مدي الحياة وطبعا الموقف الطريف الطلاب في السعودية بيعطوهم رواتب وفي مرة من المرات تاخر راتب الطلاب مايقارب خمسة شهور وفي حصة من الحصص وكنت ادرس الطلاب وسالت الطلاب سؤال وطلب الاجابة وكان عندي طالب سجمان وعمره مارفع يده قام رفع ايده وقلت ماشاء الله اليوم (مريزيق ممتاز) وطبعا مريزيق اسم الطالب وقلت الطالب حيقول الاجابة واذا به يقول رواتبنا ليه تاخرت واذا لم ارتاد التدريس فسوف اكون تاجرا اما بالنسبة للشخص الذي يعرف اسمي ولا اعرف اسمه سواجهه بعدم معرفة اسمه مع الاعتذار


عدل سابقا من قبل يوسف الرقل في الإثنين 6 فبراير 2012 - 10:18 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف الرقل
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 82
نقاط : 176
درجات التقييم في المنتدي : 10
تاريخ التسجيل : 11/10/2011
الدولة : المملكة العربية السعودية-الرياض

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   الإثنين 6 فبراير 2012 - 10:08

اختي حبيبة لك التحية اما بالنسبة لايجابيات الغربة كثيرة وكل انساان يراها حسب الوضع الذي فيه واختصرها لكي في بيت شعر للامام الشافعي حيث قال :-
تغربْ عنِ الأوطانِ في طلبِ العلى
وسافرْ ففي الأسفارِ خمسُ فوائدِ
تفرجُ همٍّ ،واكتسابُ معيشةٍ
وعلمٌ ،وآدابٌ ،وصحبةُماجدِ
واما سلبيات الغربة هي البعد عن الاهل و الاصدقاء واما بالنسبة لمقولة جبران خليل جبران فالانسان في سبيل ارضاء الاخرين قد يجلب الضرر لنفسه واما بالنسبة لقري الرقل تتكون من سبع واكبرها حلة ادريس وتليها البطاحين ثم ودبلية ثم المحل محمدزين ثم الشايقية ثم حلة الحسن ويفصل بين كل قرية واخري شارع اوخور وكل قرية مستثقلة عن الاخري في خدماتها وكل قرية لها مجلس يمثلها ويتكلم باسمها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال إبراهيم حسن التوم
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


عدد المساهمات : 109
نقاط : 130
درجات التقييم في المنتدي : 11
تاريخ التسجيل : 13/02/2011
العمر : 56
الدولة : khartoum sudan

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   الثلاثاء 7 فبراير 2012 - 6:08

الأخ يوسف خلال متابعتى لمساهمات فى المنتدى لمست فيك إهتماما بالمفروشات والديكور بل وبالجانب الجمالى منها ومعظم الصور التى إخترتها كانت تعرض جانب الضوء والظل فى ذلك المكون الجمالى وتلك روح فنان يشهد عليها الأخ العريس عصام بانقا .......أرجو أن تحدثناعن الموهبة الفنية المدفونة أو المجهولة عند يوسف الرقل .. أهى روح تشكيلية أم ذوق رفيع بروح فنان؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالنور
مشرف المنتدى الثقافي
مشرف المنتدى الثقافي
avatar

عدد المساهمات : 193
نقاط : 351
درجات التقييم في المنتدي : 8
تاريخ التسجيل : 28/11/2010
العمر : 38
الدولة : التلفزيون القومي

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   الثلاثاء 7 فبراير 2012 - 8:26

التحيه للجميع واخص الاخ العزيز والمربي الجليل استاذ يوسف الرقل ومشكور علي العطاء الثر في المنتدي ودليل علي خبرتك ومعرفتك الكافيه وحبيت اضع اسئلة اعتبرها مهمه للمنطقه ككل بعد انا تطرق اغلب الاعضاء لمعرفة اشيءك الخاصه والتي اجبت عليها بتلقائيه والي الاسئلة :

1/لو قلدت منصب والي ولاية سنار تري ماهي اجندة مشروعاتك والخدمات التي يمكن ان تكون هي دعايتك الانتخابية لانسان الشرق الشمالي لنسار وكيف يمكن انتشال تلك المنطقه ؟

2/ يقال مصر هبة النيل ويقال النيل من انهار الجنة وكان القدماء يقدمون القرابين للنيل تعضيما له ولكن كثيرا ما كان النيل سبب العله لتلك المنطقه واخر من نموها لدرجة تمنيينا ان لايكون او يكون موقعنا بالضفه الغربيه كي نرتاح منه وسمعنا وعودا كثيره بانشاء جسر يربطنا مع الطريق الرئيسي .وظل حلم يورق الكثيرين فهل يمكن ان يقوم بالعون الزاتي ؟ او بطرق ابواب المسؤولين ؟ام بالخيرين ؟ ام بعرض الاراضي البور للشركات لاستصلاحها مقابل الخدمات ؟ ياريت تطلعنا علي ما يدور براسك في حل المشكله .

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف الرقل
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 82
نقاط : 176
درجات التقييم في المنتدي : 10
تاريخ التسجيل : 11/10/2011
الدولة : المملكة العربية السعودية-الرياض

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   الثلاثاء 7 فبراير 2012 - 15:12

اخي كمال
السلام عليكم ورحمة وبركاته
بخصوص الموهبة الفنية وبحكم مهنة التدريس التي
تهتم بالترتيب والتنظيم
وخاصة مادة الرياضيات
غرست في دواخلي حب الترتيب والتنظيم وكل ماهو جميل فلذلك صرت اهتم بكل ماهو جميل ويخدم الانسان لان
الجمال الطبيعي انعكاس للروح، ولا يكون الشئ
جميلاً إلا بقدر ما يصدر عن الرُّوح


عدل سابقا من قبل يوسف الرقل في الثلاثاء 7 فبراير 2012 - 18:57 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف الرقل
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 82
نقاط : 176
درجات التقييم في المنتدي : 10
تاريخ التسجيل : 11/10/2011
الدولة : المملكة العربية السعودية-الرياض

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   الثلاثاء 7 فبراير 2012 - 15:56

الاخ عبد النور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك جزيل الشكر علي هذة الاسئلة التي طرحتها والتي تؤرق كل انسان غيور علي المنطقة
اولا اذا قلدت منصب الوالي اتقي الله فيما كلفت به
ثانيا:-بالنسبة للخدمات التي سوف اقدمهالانسان المنطقة كالاتي :
1-كرسي ودرج لكل طالب
2- اوفر لكل طالب مايحتاجة من كتب والغي كل الروسوم التي يدفعها الطالب ( التعليم مجاني)
3-اوفر كوادر تعليمية مدربة علي احدث تقنيات التعليم
4- اصرف لكل موظف راتبة يوم 25 من كل شهر
5- اسس بنية تعليمية باحدث المواصفات
6- اعين ممثل للمنقطة بمجلس الولاية
7- ابني في كل قرية مستشفي
8- اسس شبكة مياه لكل قرية باحدث المواصفات
9- الغي كافة الجبايات عن اهلنا المزارعين
10-اوفر الماء في كل ترعة لاهلنا المزارعين واصين المشروع صيانة تامة وامنع جميع الشركات
11-ابحث عن قرض من اي جهة لربط المنقطة بالطريق الدولي ( طريق سنار الشرق الخياري )
12-اوفر وظيفة لكل خريج
14-وابني جامع في كل قرية
15-وافتح مدرسة لتحفيظ القران الكريم في كل قرية
16- واعمل كوبري الحاج عبد الله الشرق
اخي عبد النور الاحلام كثيرة وكل منا يحب الخير لمنطقته وهذا حسب الامكانيات واتمني من ربنا ان يرفع من شان المنطقة و ان يعم السلام البلاد حتي ننعم بخيراتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهادي احمد قرشي
نائب مشرف عام المنتديات ومشرف المنتدي الديني
نائب مشرف عام المنتديات  ومشرف المنتدي الديني
avatar

عدد المساهمات : 659
نقاط : 1047
درجات التقييم في المنتدي : 21
تاريخ التسجيل : 06/01/2011
العمر : 37
الدولة : الصالحه _ أم درمان

مُساهمةموضوع: رد : ضيف الأسبوع الأخ يوسف الرقل   الأربعاء 8 فبراير 2012 - 12:12

تحية للجميع .. وتحية خاصة لضيف الأسبوع الثاني ( الأخ يوسف محمد عوض الله )
وعذرآ لإنقطاعي عن المشاركات بسبب برنامج ال Opera ‎ الذي كنت أدخل به كانت فيه إشكالية والأشكالية في النقر علي هذا الموضوع تظهر كل صفحة المنتدي فارغة . وهذا تقريبآ من هذه الإصدارة .
والله يا أخي يوسف كنت اتمني المشاركة معك من البداية ولكن السبب الأخطاء التي حصلت في هذا البرنامج .
وبعد عودتي أشكر كل الذين تقدموا بطرح اسئلتهم الواضحة . وأيضآ الشكر لك أنت أخي الأستاذ يوسف علي الإجابابات المتميزة والواضحة والتي عرفنا من خلالها الكثير من ذكرياتك في مراحلك الدراسية وبعض زملائك وأصدقائك .

ولمعرفة المزيد اوجه إليك هذه الاسئلة :



1 / تقييمك الشخصي لهذا المنتدي ؟
2 / أنت كأب ومعلم لو طلبنا منك ترك وصية لهؤلاء الطلاب الممتحنين لهذا العام في المجالين ( العلمي و الأدبي ) في هذه المنطقة والتي تضم ( أبوريش - الشيخ السماني - الرقل - ود أونسة - المسلمية ) فماهي وصيتك لهم ؟ ونتمني أن تصلهم عبر هذا المنتدي .

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف الرقل
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 82
نقاط : 176
درجات التقييم في المنتدي : 10
تاريخ التسجيل : 11/10/2011
الدولة : المملكة العربية السعودية-الرياض

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   الخميس 9 فبراير 2012 - 9:03

اخي الهادي السلام عليكم ورحمة
وبركاته

اولا اشكر الاخوة في ادارة المنتدي
والمشرفين والقائمين علي امر هذا المنتدي

ويعجز الواحد في وصف كلمات الشكر
خصوصا للأرواح التي تتصف بالعطاء بلاحدود ودائما هي سطور الشكر تكون في غاية
الصعوبة عند صياغتها ربما لأنها تشعرنا دوما بقصورها وعدم ايفائها حق من نهديه هذه
الاسطر واليوم تقف امامي الصعوبة ذاتها وانا احاول صياغة كلمات شكر الي ينبوع عطاء
تدفق بالخير الكثير ليروي هذا المكان ويدعم اسسه وقواعده والمنتدي رائع بكل ما تحمل
من معني جمع شملنا عبر الشبكة وادام التواصل والي الامام وسدد الله خطاكم

واما بخصوص ابنائي الطلاب الممتحنين
للشهادة السودانية ابدا وصيتي لهم بهذه الابيات للإمام الشافي



تعلم فليسَ المرءُ يولدُ عالماً وَلَيْسَ
أخو عِلْمٍ كَمَنْ هُوَ جَاهِل



وإنَّ كَبِير الْقَوْمِ لاَ علْمَ
عِنْدَه صَغيرٌ إذا الْتَفَّتْ عَلَيهِ الْجَحَافِلُ



وإنَّ صَغيرَ القَومِ إنْ كانَ
عَالِما كَبيرٌ إذَا رُدَّتْ إليهِ
المحَافِلُ



ووصيتي للطلاب عليهم بالجد والاجتهاد
والمثابرة لان المنطقة محتاجة لهم شديد



أوصي
ابنائي الطلاب بتقوى الله سبحانه وتعالى في جميع

الأحوال ، والحرص على طلب العلم
والعناية بالمقررات الدراسية والمذاكرة

فيما بينهم فيما قد يخفى من مسائلها ،
والإصغاء للمدرسين والسؤال عن كل ما

يشكل في الدرس بالأسلوب الحسن .
ومن أهم أسباب التحصيل : إصلاح النية
وحفظ الوقت والعمل بما علم ، وقد جاء في بعض الآثار
( من عمل بما علم أورثه الله علم ما لم يعلم ) وشاهد هذا في كتاب الله سبحانه قوله تعالى : وَالَّذِينَ اهْتَدَوْا زَادَهُمْ هُدًى وَآتَاهُمْ
تَقْوَاهُمْ
[1] وقوله سبحانه
:
وَيَزِيدُ اللَّهُ
الَّذِينَ اهْتَدَوْا هُدًى
[2] ومن أهم الأسباب أيضا الاستقامة على
تقوى الله والحذر من المعاصي ، قال الله سبحانه

:
وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ
يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ
[3] والمخرج من الجهل من أهم المخارج المطلوبة كما أن العلم من
أفضل الرزق الذي ينتج عن التقوى ، وقال تعالى

:
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ
آمَنُوا إِنْ تَتَّقُوا اللَّهَ يَجْعَلْ لَكُمْ فُرْقَانًا
[4] الآية ، وأحسن ما قيل في تفسير الفرقان أنه ما يحصل للعبد من
نور العلم الذي يفرق به بين الحق والباطل

.
أما أثر المعاصي في الحرمان من العلم
النافع فمعلوم بالنص والواقع كما قال الله سبحانه

:
وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ
مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ
[5] ولا ريب أن حرمان العلم النافع من أعظم المصائب ، وفي الحديث
عن النبي أنه قال
: ((إن العبد ليحرم الرزق بالذنب يصيبه)) ولما جلس الشافعي بين يدي مالك رحمة الله عليهما قال مالك
للشافعي
: ( إني أرى الله قد ألقى عليك
من نوره فلا تطفئه بالمعاصي
) أو
كما قال رحمه الله
.
وقال الشافعي رحمه الله :
شكوت إلى وكيع سوء حفظي فأرشدني إلى ترك المعاصي
وقال اعلم بأن العلم نور ونور
الله لا يهدي لعاصي



وأسأل الله أن يمنحكم التوفيق للعلم
النافع والعمل الصالح وأن ينفع بكم عباده إنه خير مسئول

.

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   الخميس 9 فبراير 2012 - 15:02

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اعضاء ومشرفي هذا المنتدى في الحقيقة أن الرحمة تكون للحي والميت ولكن اود أن انوه إلى العم زكي حامد بأن بان إبراهيم حسن على قيد الحياة إن كنت تعتقد أنه قد مات فله الرحمة مرة أخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   الخميس 9 فبراير 2012 - 15:05

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اعضاء ومشرفي هذا المنتدى في الحقيقة أن الرحمة تكون للحي والميت ولكن اود أن انوه إلى العم زكي حامد بأن بان إبراهيم حسن على قيد الحياة إن كنت تعتقد أنه قد مات فله الرحمة مرة أخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيبه عبدالرحمن
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 83
نقاط : 106
درجات التقييم في المنتدي : 5
تاريخ التسجيل : 23/01/2011
الدولة : النرويج

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   الجمعة 10 فبراير 2012 - 18:03

سلام للجميع ولك الاخ الكريم يوسف محمد عوض الله وشكراً لك على أريحيتك وسعة صدرك وأجاباتك الصادقة على تساؤلات الاعضاء
سعدنا كثيراً بإستضافتك فقد كنت ضيفاً رائعاً راقياً كما عهدناك فى مساهماتك فى المنتدى.... وعرفنا عنك ماكان خافياَ..متعك الله بالصحة والعافية ووفقك ورد غربتك..
نودعك اليوم لنستقبل ضيفاٌ آخر من أعضاء المنتدى ..ورغم إننى قمت بترشيح ثلاثة من أعضاء المنتدى النشطين من الذين قام المنتدى على أكتافهم ولكن أتتنى أصوات كثيرة ترشح أحد أبناء قرية أبوريش البارين بها لأياديه البيضاء ومشاركتة الفعالة فى خدمات القرية ويبدو أنهم ينتظرون الكثير منه ألأخ الباشمهندس..صديق عبداللطيف مبارك
أنتظر رأيكم....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زكى حامد مدلول
مشرف التوثيقي و إستراحة المنتدى
مشرف التوثيقي و إستراحة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 818
نقاط : 1359
درجات التقييم في المنتدي : 25
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
العمر : 52
الدولة : ابوريش /الجبلين

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   الجمعة 10 فبراير 2012 - 19:11

الشكر والتقدير للاخ يوسف والشكر لكل من ساهم بأسئلته التي ازدهت وازدان به الحوار مع يوسف الذي كان رائعا مجدد تحياتي لكم جميعا وادعم اقتراح الاخت حبيبه وياصديق اشعل الضوء الاخضر بعد ان اضاءت الاخت حبيبه المصباح الاصفر انتظارا للمرور والولوج لتصفح دواخلك٠








_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال إبراهيم حسن التوم
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


عدد المساهمات : 109
نقاط : 130
درجات التقييم في المنتدي : 11
تاريخ التسجيل : 13/02/2011
العمر : 56
الدولة : khartoum sudan

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   السبت 11 فبراير 2012 - 5:45

إن ترشيح ال ..... ..... ....... ...... صديق عبداللطيف . (النقاط للألقاب )التى لايعرفها الجميع وكل يعرف بعضها أرجو إن وافق ا مرشحكم على الجلوس على الكرسى أن تعينوه بالإبتعاد عن الأسئلة التى تتعلق أوتمس مجال عمله وأن كان من الممكن السئؤال عن الجانب الفنى المتعلق بعلمه الهندسى فى مجال الإتصال حتى لاتجبروه على التكلف فى الإجابة والإبتعاد عن الواقعية وأرجو أن يقبل بالإستضافة خاصة وأن بياض أياديه قد خطف بصر الجميع ... العم صديق ( وهذه ليست لعامل السن ولكن حقيقة القربى) أستحلفك أن تقبل عاجلا. وأرجو من الأخ عبد الرحمن إعداد الصفحة الخاصة بضيف هذا الأسبوع .....لكم جميعآ الشكر والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زكى حامد مدلول
مشرف التوثيقي و إستراحة المنتدى
مشرف التوثيقي و إستراحة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 818
نقاط : 1359
درجات التقييم في المنتدي : 25
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
العمر : 52
الدولة : ابوريش /الجبلين

مُساهمةموضوع: رد: ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل   الأحد 12 فبراير 2012 - 13:52

الشكر لك يابهاء علي الافاده الصحه والعافيه لعمنا ابراهيم حسن وايضا المغفره٠

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضيف الاسبوع الاخ يوسف الرقل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أبو ريش السودانية العربية :: .::[القســـــــــــم العـــــــــــــــام]::. :: المنتدى العام-
انتقل الى: